آخر الأخبار

جاري التحميل ...

Flash Player 2021

 Flash Player 2021

Adobe Flash Player هو برنامج يستخدم لعرض محتوى الوسائط المتعددة على أجهزة الكمبيوتر أو غيرها من الأجهزة المدعومة التي تم إصدارها لأول مرة في عام 1996. المستخدمون الذين يبحثون عن تطبيق لتشغيل الصوت والفيديو سيقومون بتنزيل Flash Player وأولئك الذين يرغبون في لعب مجموعة متنوعة من ألعاب المتصفح. تتيح تقنية الفلاش للمستخدمين عرض الوسائط والرسوم المتحركة بتفاصيل أكبر ، لذا فإن ألعاب الفيديو تكون أكثر شمولاً. يوجد حاليًا أكثر من 20000 تطبيق في متاجر Apple و Android للجوّال والتي تتطلب نوعًا من تقنية الفلاش للتشغيل بسلاسة ، بالإضافة إلى بعض أشهر ألعاب Facebook في قسم الألعاب. تتطلب بعض كاميرات الويب والميكروفونات أيضًا تقنية الفلاش ويتم تمكين الوظائف بمجرد قبول المستخدمين للأذونات

لطالما تجاوز المنافسون برامج عرض الوسائط المتعددة انتهت صلاحية البرامج القديمة وغير الآمنة كان Flash Player في بدايته أمرًا ضروريًا. في مرحلة ما ، كان البرنامج مطلوبًا لتشغيل معظم التطبيقات التفاعلية على الإنترنت. البرنامج هو وقت تشغيل ، أو نظام يصف المكتبة التي تعمل عليها لغة الترميز. يعمل عن طريق تشغيل محتوى من ملفات SWF ، وهو تنسيق ملف معين من Adobe للوسائط المتعددة والرسوم المتحركة. هناك عدد من الأسباب التي جعلت Flash Player شائعًا جدًا ، أحدها أن ملفات الفلاش كانت صغيرة جدًا. هذا يعني أن أوقات تحميل الألعاب والبرامج الأخرى التي تحتاج إلى Flash لتشغيلها كانت أقصر. عندما تم إصداره لأول مرة ، كان المكون الإضافي للمتصفح مجانيًا لذا تم دمجه في الكثير من متصفحات الويب. بمجرد أن يتم تضمينه في واجهة المستخدم الرسومية لموقع الويب ، فإنه يحول الموقع من مسطح إلى مثير وتفاعلي. كان موقع YouTube ، أكثر مواقع مشاركة مقاطع الفيديو شيوعًا ، أحد المواقع العديدة التي كان يتم تشغيلها بواسطة Flash Player. حتى يومنا هذا ، لا يزال الكثير من رسامي الرسوم المتحركة يستخدمون Flash في برامج الرسوم المتحركة الخاصة بهم لأنه من السهل تعلم كيفية الاستخدام.

على الرغم من أن Flash Player كان العمود الفقري للإنترنت ، نظرًا لوجود الكثير من مخاوف الخصوصية والأمان ، فقد ابتعد معظم المستخدمين عن استخدامه. يدعم Flash استخدام الكائنات المشتركة المحلية التي ، مثل ملفات تعريف الارتباط ، تخزن بيانات المستخدم ويمكن أن تكون مشكلة إذا تم تجميع الكثير من معلومات تصفح الويب بمرور الوقت. نظرًا لكمية الأجزاء المتحركة ، فإن ممارسة الألعاب أو استخدام البرامج التي تحتوي على فلاش سوف يستنزف بطارية جهازك بشكل كبير ، وهو أمر يمثل مشكلة لأنه ليس من الجيد أن يتم توصيل أجهزتك باستمرار بالشاحن. إذا كان لديك جهاز iPhone ، فلن تتمكن من استخدام أي شيء يحتوي على Flash حيث لا يدعمه أي من الأجهزة بسبب مشكلات الأمان المتكررة ولأنه ليس مفتوح المصدر بالفعل. يعد استخدام البرنامج مشكلة أكثر مما يستحق ، ولهذا السبب أعلنت شركة Adobe مؤخرًا أنها ستنهي تحديثات وتوزيع مشغل الفلاش في نهاية عام 2020. الأسباب الرئيسية لوفاة البرنامج هي أن المنافسين هم الآن تسبق Flash بسنوات ضوئية من حيث الوظائف وما يتم تقديمه ، وتلك الإضافات بشكل عام تتلاشى. أصبح HTML5 مستخدمًا على نطاق واسع لأنه يحتاج إلى طاقة معالجة أقل ولا يتطلب أي مكونات إضافية. تابع Adobe القول إن شركات التكنولوجيا الكبيرة الأخرى التي لديها منتجات كانت تعمل في السابق جنبًا إلى جنب مع Flash ، قد اجتمعت ووافقت على التخلص التدريجي من البرنامج تمامًا ما لم يكن ضروريًا لجوهر التكنولوجيا.

أين يمكنك تشغيل هذا البرنامج؟ يمكن تحميل فلاش بلاير 2021 على بعض إصدارات Windows و Mac و Linux والمتصفحات الخاصة بها. يتوفر أيضًا على أجهزة Android حتى Android 4.3. أعلنت شركة Adobe في عام 2012 أنها لن تقوم بإصدار تحديثات لأجهزة Android بعد الآن. نظرًا لأن Flash Player يرجع إلى نهاية دورة حياته ونهاية عام 2020 ، فإن العديد من الأنظمة الأساسية للجوال وسطح المكتب لم تعد تتضمن الإصدارات الأحدث من Flash في تحديثات برامجها. هل هناك بديل أفضل؟ HTML5 هو أفضل بديل برنامج Adobe Flash Player. تدعم أحدث إصدارات Chrome و Opera و Safari و Firefox HTML5 ، ويتحرك معظم المطورين في هذا الاتجاه. YouTube هو اسم كبير آخر قام بدمج HTML5 في مشغل الفيديو الخاص به ، وتحتوي معظم الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل iOS و Android على برامج تعمل بشكل جيد معها. يأتي بالفعل مع معظم الأشياء التي يجب أن يدعمها المستعرض ، ولكن يحتاج Flash Player إلى تثبيت مكون إضافي. HTML5 مفتوح المصدر ويمكن لأي شخص الاستمرار في تحسينه ، على الرغم من أنه آمن جدًا وخفيف الوزن بالفعل. شجعت Adobe نفسها على استخدام هذا البرنامج كأفضل بديل.

عن الكاتب

newsindianexpress

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

apk-pure